السياحة في شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ

شرم الشيخ هي مدينة ساحلية مصرية تتميز بمناخ شتوي دافئ وشواطئ خلابة رائعة الجمال ومخلوقات بحرية من أسماك وشعاب مرجانية مُتدرجة الألوان، مما جعلها تتربع على عرش السياحة في مصر خلال العقود الأخيرة.

وتتميز السياحة في شرم الشيخ بزيارة المحميات الطبيعية المُتعددة، مع ممارسة الرياضات المائية كالغوص والسباحة وركوب الأمواج، والاستمتاع بالأكوا بارك فهي من أفضل أماكن السياحة في مصر عامةً وشرم الشيخ خاصةً، ومُلائمةً للزيارات العائلية والأطفال وسن الشباب لما تضمه من ألعاب مائية مُمتعة ومتنوعة توفر لك روح المغامرة، إلى جانب الخدمات الفندقية التي تقدمها وغرف Day use المتوفرة لراحة الزوار.

  • أهم 3 معالم في مدينة شرم الشيخ:
  • خليج نعمة

خليج نعمة

مصر سياحة

من المنتجعات السياحية الأكثر شهرة على الإطلاق في شرم الشيخ بين السياح العرب والأجانب على حدٍ سواء، يتمتع المنتجع بممشي طويل يطل على البحر الأحمر مع محلات ومطاعم تُلبي كافة الأذواق، مع ما يوفره من رحلات سفاري اليوم الواحد حيث ركوب الدراجات النارية الرباعية والاستمتاع بجمال وهدوء الصحاري وتجربة الحياة البدوية على أصولها من خلال الخيام والطعام البدوي.

  • السوق القديم

من الأسواق المشهورة في المدينة لبيع التذكارات والحرف اليدوية التقليدية، لذا فإن أردت شراء هدايا لعائلتك قبل السفر وبأسعار معقولة فلا تفوّت زيارته واجعله وجهتك الأخيرة قبل السفر.

  • ألف ليلة وليلة

مُتنزه مُغلق يوفر عروض للصوت والضوء تروي تاريخ وحضارة مصر الفرعونية ستشعر من خلاله وكأنك تحضر عرضًا كذاك الذي توفره لك أهرامات الجيزة، بالإضافة إلى مطاعم وأماكن تقدم عروض رقص تقليدية محلية كالرقص البدوي الشهير. يُمكنك بعدها اصطحاب أسرتك للتسوق عبر أكثر من 450 محل يبيع منتجات أشهر الماركات العالمية بمول الميركاتو الشهير الذي يقع بالقرب من المتنزه.

الرحلات البحرية

والتي يُمكنك أن تبدأها على متن يخت يتجول بك في المنطقة المحيطة قبل التوجه لزيارة محمية رأس محمد والتمتع بالمشاهدة عن قرب للكائنات البحرية والشعاب المرجانية التي تبلغ العشرين مليون سنة من العمر، مع إمكانية القيام برحلات غوص وركوب الأمواج أو الصيد، وزيارة السفينة الغارقة ومشاهدة محتوياتها على بعد 3 ساعات تقريبًا من الإبحار من شرم الشيخ.

Post navigation

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *