السياحة في الغردقة

سياحة مصر

مدينة الغردقة

تعد السياحة في الغردقة من أهم مناطق السياحة في مصر بالأكمل سواء خارجياً أو داخلياً، وتعود أسباب جذبها الشديد للسياح إلى روعة شواطئها ونقاء وصفاء مياهها المليئة بالشعب المرجانية الملونة والخاطفة للأنظار.

كل ما سبق جعل من الغردقة وجهة مميزة لعشاق الطبيعة ومحبي المغامرات بشكل عام.

  • أهم معالم في مدينة الغردقة:
  • الجونة

من أفضل منتجعات السياحة في مصر وفي الغردقة التي توفر فرصة مُمتعة لممارسة الرياضات المائية المتنوعة، وتشمل الجونة التي تبعد نحو 20 كم عن المدينة 6 أحياء أساسية هي: مارينا حيث يُمكنك الاستمتاع برحلة على ظهر يخت، حي الجولف حيث يُمكنك زيارة ملاعب الجولف العالمية، الحي المتوسط، الحي الإيطالي والنوبي، حي الهضبة، حي الداون تاون للتسوق والترفيه.

  • سهل حشيش

واحد من أكثر مناطق السياحة في مصر جمالًا، ويظهر جماله في صفاء مياهه الذي يُمكنك الاستمتاع به من خلال التجوال على الممشى المُطل على البحر أو على ظهر يخت مع ممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الآثار الفرعونية الغارقة، كما يُمكنك الاستمتاع على الأرض بممارسة رياضة الجولف من خلال الملعبين الذي يُوفرهما المكان.

  • جزيرة جفتون من أفضل مناطق السياحة في مصر

سياحة مصرجزيرة جفتون

من أفضل مناطق السياحة في مصر من حيث الهدوء والاستجمام الذي توفره لك الرحلات البحرية على ظهر القارب أو اليخت حيث مُمارسة رياضة الغوص في أكثر من 13 موقع تشتهر بهم الجزيرة، مع الاستمتاع بجمال المخلوقات البحرية.

  • السقالة

المنطقة الحيوية والرئيسية في الغردقة حيث عشرات المحلات التي تبيع كل شيء تحتاجه وتوفر لك ما تحتاجه من خدمات أثناء إقامتك بالمدينة، فرصة جيدة لمحبي السير على الأقدام مع الاستكشاف.

  • الهضبة

واحد من أحياء الغردقة الشهيرة تبدأ من منطقة السقالة حيثما تشعر بصعودك إليها لتتمتع بإطلالة رائعة على البحر.

  • الدهار

إن كنت من هواة الاختلاط بسكان البلد الأصليين في أي مكان تزوره فمنطقة الدهار الشعبية هي وجهتك المُثلى في الغردقة، حيث المقاهي والأحياء الشعبية التي يقطنها أهل البلد بعيدًا عن البريق المُعتاد للمناطق السياحية.

Post navigation

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *