السياحة في الجيزة


سياحة مصر

مدينة الجيرة

تتميز مدينة الجيزة بأنها واحدة من معاقل السياحة في مصر وأشدها ارتباطًا بالعصر الفرعوني، فمعظم الأماكن السياحية فيها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمعالم الحضارة الفرعونية العريقة، إلى جانب حديقة الحيوان التي تُعد نقطة مُميّزة للسياحة الترفيهية بالمدينة وسط مئات من الحيوانات التي تم استقطابها من مختلف أنحاء العالم.

  • أهم 3 معالم في مدينة الجيزة:
  • الأهرامات الثلاثة وأبو الهول

مصر سياحةهرم خفرع وتمثال ابو الهول

تعد الأهرامات أحد أهم المعالم السياحية في مصر ويُمكنك الاستمتاع برؤية مدى إبداع المُهندسين والبناءين المصريين القُدامى في صنع هذه التحف المعمارية الثلاثة من أكثر من 40 قرن، مع التقاط الصور الفوتوغرافية لك معها وزيارة المقابر المَلَكيّة المُتاحة إن أردت، بعدها يُمكنك أخذ جولة في المنطقة على ظهر حصان أو جمل مُستأجَر وشراء التذكارات المُميّزة للأهل والأصدقاء من المحلات التي تُحيط بالمكان وتناول وجبة شهية بأحد المطاعم القريبة.

قام الأجداد الفراعنة ببناء تمثال أبو الهول ذو التصميم العبقري المهيب؛ اعتقادًا منهم بأنه سيكون درع الحماية لكنوز مقابرهم الملكية من السرقة، إلا أنه أصبح الآن موضعًا لصور فوتوغرافية رائعة نهارًا وعروض صوتية ليلية مُذهلة تستعرض أمجاد الفراعنة “الصوت والضوء”.

  • هرم سقارة

ويضم مقبرة ملك الأسرة الفرعونية الثالثة الملك زوسر، اشتهر أيضًا باسم الهرم المُدرج بفضل درجاته الست المُميّزة والتي تُشبه المصاطب التي تعلو بعضها بعضًا. في هرم زوسر أو سقارة يُمكنك الاستمتاع بمُشاهدة أحجار القرميد الزرقاء التي تُزيّن مقبرة الملك، بالإضافة إلى أبواب القطط الفرعونية الشهيرة والنقوش الهيروغليفية على جدران الهرم.

  • القرية الفرعونية

تُعد القرية الفرعونية واحدة ضمن افضل الأماكن السياحية في مصر، حيث يُمكنك رؤية مشاهد تمثيلية يُصاحبها شرح صوتي لحياة المصري القديم وعمله بالزراعة وصناعة البردي مع رؤية الأشجار التي ميزّت مصر خلال العصر الفرعوني، ويمكنك زيارة المتاحف التي تتناول تاريخ مصر عبر العصور بدايةً من عهد الفراعنة وصولًا لحكام وأحداث التاريخ المُعاصر، كما يُمكنك شراء التذكارات التراثية والأثرية من السوق الذي توفره القرية مع زيارة منطقة ألعاب الأطفال بأنشطتها المُمتعة إن كانت رحلتك بصحبة العائلة.

Copyrighted � 2014 El-Nozha Travel All Rights

Post navigation

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *